لماذا عفا ملك المغرب عن بعض مزارعي القنب؟ - podcast episode cover

لماذا عفا ملك المغرب عن بعض مزارعي القنب؟

Aug 23, 202422 min
--:--
--:--
Download Metacast podcast app
Listen to this episode in Metacast mobile app
Don't just listen to podcasts. Learn from them with transcripts, summaries, and chapters for every episode. Skim, search, and bookmark insights. Learn more

Episode description

نحاور أحد مزارعي القنب، وشكيب الخياري الناشط الحقوقي المغربي عن جدوى تقنين البلاد لزراعة القنب لأغراض طبية وصناعية. كان العاهل المغربي الملك محمد السادس قد أصدر عفوا عن نحو 5 ألاف شخص من المدانين أو الملاحقين في قضايا متعلقة بزراعة القنب الهندي.

وفي مارس 2021 صادقت الحكومة المغربية على القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي أو نبتة "الكيف"، كما تسمى محليا.

استمعوا إلى بودكاست يستحق الانتباه على جميع منصات البودكاست المفضلة لكم ، وعلى موقعنا bbcarabic.com ، وعلى قناة بي بي سي نيوز عربي على YouTube

نسعد بآرائكم واقتراحاتكم. شاركوا حلقاتنا مع من تحبون. علِّقوا عليها ، ولاتنسوا الإعجاب بها وأخبروا أصدقاءكم أن هذا البودكاست يستحق الانتباه. أخرج هذه الحلقة عبد الحميد عباس وريم أحمد، ونفذها علي علي و ديفيد كوان، في إدارة إيناس عبد الوهاب وقدمتها نغم قاسم.

For the best experience, listen in Metacast app for iOS or Android