نشرة أخبار الظهيرة 26/6/2025
Jun 26, 2025•6 min
Episode description
تعهدت دول حلف شمال الأطلسي أمس، خلال قمة في مدينة لاهاي الهولندية بزيادة إنفاقها العسكري بشكل كبير خلال السنوات المقبلة. وفي إعلانها الختامي، تعهدت الدول الاثنتين و ثلاثين الأعضاء في الحلف استثمار خمسة في المائة من ناتجها المحلي الإجمالي السنوي في مجال الدفاع بحلول عام 2035. و أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال مؤتمر صحافي على هامش القمة أن زيادة الإنفاق الدفاعي لدول حلف شمال الأطلسي يشكل انتصارا هائلا للولايات المتحدة. من جانبه ، قال الامين العام للحلف مارك روته ان رفع الانفاق الدفاعي يعكس ادراك دول الحلف لخطورة عالم اليوم و فداحة المخاطر التي تواجهها في أوروبا و الشرق الاوسط و منطقة المحيطين الهندي و الهادىء ...
For the best experience, listen in Metacast app for iOS or Android
